๑۩۞۩๑ ☃ ملتقى عائلات الفقى ☃๑۩۞°


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

๑۩۞۩๑ ☃ ملتقى عائلات الفقى ☃๑۩۞۩๑

  الان نتيجة اابتدائية الاسكندرية اكتب رقم الجلوس**او اتصل برقم  0127967259 او 03/5629266


    اقبل رمضان

    شاطر
    avatar
    المدير العام
    Admin
    Admin

    ذكر
    الثور عدد الرسائل : 836
    العمل/الترفيه : محاسب
    المزاج : عال
    السٌّمعَة : 2

    المدير العام
    الفقى: 10

    مشاركة اقبل رمضان

    مُساهمة من طرف المدير العام في الخميس 6 أغسطس 2009 - 16:46


    أقبل شهر رمضان


    هاهو شهر رمضان يطرق علينا الأبواب , يحثنا أن نتهيأ له ونستعد , لأنه موسم الخيرات , حيث تضاعف فيه الأجور وتفتح أبواب الجنان وتوصد أبواب النيران وتصفد فيه الشياطين وفيه ليلةَ العبادة فيها خير من ألف شهر, وللناس في رمضان مذاهب , منهم من يمر عليه شهر رمضان كغيره من الشهور وهو غارق في غفلته معرض عن ربه , ومنهم من يعتبره مهرجاناً للمسلسلات والمأكولات والسهرات , ومنهم من يعطيه حقه , فيصومه مؤمناً محتسباً , يزيد فيه من الطاعة ويقبل على ربه ويتوب إليه فاتحاً صفحة جديدة , أسأل الله عز وجل أن نكون وإياكم من الصنف الأخير , وهذه مشاركة مني أحاول فيها أن أقدم شيئا من باب الاستعداد لصيام رمضان الذي نسأل ربنا عز وجل أن يبلغنا إياه ويوفقنا لصيامه وقيامه والطاعة فيه , ويوفقنا فيه لليلة القدر , ثم يتقبله منا ويعتقنا من النار .

    حكم صيام رمضان :

    صيام شهر رمضان واجب على كل مسلم عاقل بالغ قادر مقيم , ويشترط في المرأة طهرها من الحيض والنفاس .

    أركان الصوم :

    النية : وهي أن تعلم أن غداً من رمضان فتنوي صيامه في أي جزء من الليل قبل طلوع الفجر , ولا يشترط التلفظ بالنية .

    الإمساك : عن جميع المفطرات من طلوع الفجر إلى غروب الشمس .

    المفطرات : من أكل وشرب في نهار رمضان متعمداً أو قاء متعمداً , أو من جاءها الحيض أو النفاس ولو قبل غروب الشمس بلحظات , أو من استمنى , أو من نوى الفطر ولو لم يأكل , كلهم يلزمهم القضاء , إلا من جامع في نهار رمضان فإن عليه القضاء والكفارة وهي عتق رقبة فإن لم يجد فصيام شهرين متتابعين وإن لم يستطع فإطعام ستين مسكيناً .

    من سنن وآداب صيام رمضان :

    السحور – تعجيل الفطر وعدم تأخيره – الدعاء أثناء الصيام وعند الفطر ، ومن المأثور عند الفطر أن تقول : ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله تعالى – الكف عما يتنافى مع الصيام من آفات اللسان وسيّء الطباع وغيره – السواك – الجود والصدقة وتفطير الصائم – تلاوة القرآن ومدارسته – الاجتهاد في العشر الأواخر من رمضان وتحري ليلة القدر فيها – عدم المبالغة في المضمضة والاستنشاق في الوضوء – الاعتكاف خصوصا في العشر الأواخر – القيام والتهجد والتراويح .

    زكاة الفطر :

    زكاة الفطر واجبة على كل مسلم حر أو عبد , ذكر أو أنثى , صغير أو كبير , تخرج من بزوغ ليلة العيد حتى صلاة العيد ويجوز تقديمها بيوم أو يومين , وتخرج كما ورد في السنة صاع من تمر وهو الأنفس , أو بر أو زبيب أو أقط أو شعير , أو من غالب قوت أهل البلد .

    تنبيهات مهمة :

    أحذركم ونفسي من التبذير في رمضان أكلا وشربا , بل نكتفي منهما بما يقيم الصلب ويقوي على الطاعة , لا أن نسرف فتأكل النفايات أكثر مما نأكل , وكل أهل بيت أدرى بكفايتهم .

    يحب أن نبتعد في هذا الشهر الفضيل عن الملهيات ودواعي الغفلة , وننفر من المسلسلات والمسابقات التي ابتلينا بها , ونهجر النوادي والمقاهي , ثم ننشغل بالطاعات والدروس النافعة والتزاور وصلة الأرحام .

    من أكثر ما يضيع أوقات الناس في رمضان هو استعدادهم للعيد , فما أن تدخل العشر الثانية من رمضان حتى يبدأ السباق المحموم في ابتياع أغراض العيد , وحتى ننجو من ذلك أنصح بشراء مستلزمات العيد قبل رمضان والتفرغ فيه للعبادة .


    _________________
    www.cars-club.com/up/7-1/carsclub_46388243.jpg&h=94&w=113&usg=__24Gwg1nB33BOEcHwz3tUdPbvnro=" alt="" />


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 12:11